-A +A
سيد عبدالعال، مي جمال (القاهرة)
كما توقعت «عكاظ»، بدأ المهندس إبراهيم محلب لقاءاته مع مرشحين لشغل الحقائب الوزارية في الحكومة المصرية الجديدة. وتوقع رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية اللواء سامح سيف اليزل، أن ينتهي محلب من تشكيل حكومته نهاية الأسبوع الحالي. ورجحت مصادر «عكاظ»، ألا يطال التغير الوزارات السيادية المهمة وعلى رأسها الدفاع والداخلية والخارجية والعدل والأوقاف والمالية، وأن يتم ترشيح الفريق أول صدقي صبحي نائبا أول لرئيس الوزراء إلى جانب حقيبة الدفاع.
وكان محلب وأعضاء حكومته قد عقدوا اجتماعا أخيرا صباح أمس لم يتجاوز نصف ساعة قبل أن يتوجه إلى الرئاسة، حيث قدم خطاب استقالة الحكومة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال في خطاب الاستقالة: إنني لأتشرف بأن أتقدم ووزراء الحكومة لفخامتكم باستقالتنا لأفسح الطريق نحو اختيار من ترونه مناسبا لخدمة الوطن واستكمال استحقاقات المرحلة المقبلة، سائلين الله لسيادتكم كل السداد والتوفيق، ولمصرنا الغالية النهضة والرقي.
وعلمت «عكاظ»، أن طاولة الحكومة الجديدة تحمل أربع ملفات عاجلة وهي الإعلان عن الموقف النهائي من دعم الطاقة، خاصة في ظل التوجه نحو ترشيد دعم الطاقة الذي يكلف موازنة الدولة 140 مليار جنيه، حيث ينتظر أن يتم بلورة موقف رسمي من هذا الملف الشائك، والذي تم تأجيله لما بعد الانتخابات الرئاسية.